hit counters أضرار تبييض الأسنان بالليزر - صحتك بين إيديك

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

صحتك بين ايديك : هاجس الأسنان البيضاء لا يزول من أذهان النساء وحتى الرجال؛ لأن الأسنان من مظاهر الجَمال والنظافة, والصحة. الحصول على أسنان بيضاء ليس بالأمر الهيّن؛ الوصول لدرجة البياض الناصع بالأسنان واللثة يتطلب تكاليف غير عادية .كما أن أكثر محفزات الجمال في الوجه هي الأسنان كلما ظهرتّ أجمل سيظهر الجمال بشكلاً أجملّ .

عمليات تبييض الأسنان :

تطور العلم في مجال الطب بشكلٍ كبير في الأونة الأخيرة حتى شمل طب الأسنان بالأخصّ؛ حتى توصل الطب لطرق مبتكرة لعلاج مشاكل الأسنان التجميلية كإصفرار الأسنان, وسوس الأسنان. في الصيدليات تتوافر العديد من المنتجات لعلاج مشاكل الأسنان كمعجون الأسنان ومبيضات الأسنان الكيميائية؛ ليس لها فائدة مُطلقاً للوصول إلى طبقة السنة السطحية الأساسية للحصول على اللون المطلوب .

تنقسم عمليات تبييض الأسنان إلى ثلاثة أقسام ويعدّ أفضل تلك الأقسام عمليات تبييض الأسنان بالليزر. بالطبع عملية تبييض الاسنان من العمليات التي يكون بعضها جراحياً على خلاف عملية تبييض الأسنان بالليزر. كما أن عملية تبييض الأسنان بالليزر من العمليات السريعة نسبياً والأعلى في التكلفة حتمياً .

ما هي عملية تبييض الأسنان بالليزر ؟

عملية يتم إجرائها بواسطة أجهزة الليزر بهدف التوصل إلى العُمق السني والطبقة السطحيّة من الاسنان والقضاء على مُغيرات اللون والميكروبات المتواجدة فيها, تساهم عملية تبييض الأسنان بالليزر في تنظيف اللثة وجعلها صحية والقضاء على الألوان الداكنة باللثة تماماً. تستغرق العملية وقتٍ قصيّر؛ فتستغرق 30 دقيقة إلى ساعة تقريباً لتبييض الأسنان تماماً – بينما تستغرق عملية تنظيف اللثة وجعلها خالية من الألوان الداكنة التي تكون مُنبعثة منها .

تعتبر عملية تبييض الأسنان بالليزر عاليّة التكلُفة عالمياً لكن تكلفتها ليست بدون عبثّ؛ فتعتبر العملية من العمليّات الآمنة إلى حدٍ كبيرّ. كما توجد العديد من الأجهزة المتطورة والكفاءات الطبية ذات الكفاءة والمهارة في العديد من الدول .

أضرار عملية تبييض الأسنان بالليزر :

كما يوجد مزايا بالعملية, يوجد عيوب ومضاعفات أو بالأحرى أضرار ناتجة عن الخضوع لهذه العملية. تتلخص هذه الأضرار والمضاعفات في أن اللثة أو الأسنان أو الأثنين معاً إلى حدوث حساسية شديدة تجاه المأكولات أو المشروبات الباردة والساخنة ؛ ستؤدي إلى الشعور بالإنزعاج والألم عند تناول إحدى هذه المأكولات أو المشروبات. في أسوء الحالات قد يُصاب الفرّد بإلتهاب في اللثة فتعتبر هذه أسوء الحالات وأقلها حدوثاً عند الأفراد, عند حدوث هذه الحالة يجب على الفور إستشارة الطبيب المعالج لمعاينة الحالة وعلاجها حسب إلزاماته .

تكلفة عملية تبييض الأسنان بالليزر :

تعتبر هذه العملية عالية التكلفة في أنحاء العالم, كما تتميز بعض الدول بأسعار أقل من الأسعار العالمية للعمليات خصيصاً الهند وتركيا. تعتبر دولة تركيا من أرخص الدول في تقديم العمليات حيث تصل التخفيضات إلى 50% تقريباً سنوياً؛ ذلك لا يقلل من جودة الرعاية الصحية وكفاءة الأطباء لدى تركيا فتعتبر تركيا من الدول الأولى في عمليات التجميل ومن ضمنها تجميل الأسنان التي تشمل تبييض الأسنان .

أسعار العملية في تركيا من الدرجة المتوسطة تبدأ من 700 دولار أمريكي إلى ألف دولار أمريكي. بالنسبة إلى الجودة الفائقة والعالية للغاية تتراوح بين 3,5 آلاف دولار أمريكي إلى 4 آلاف دولار أمريكي, ولن تتجاوز تقريباً 5 آلاف دولار .

0 thoughts on “أضرار تبييض الأسنان بالليزر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشبكات الاجتماعية

زريقة

nom de ton image

Humidity:
Wind: km/h
°C