إستعدادا لموسم الذروة : نحو توفير مخزون احتياطي ب 85 مليون قارورة وبتخفيض الأسعار

0 227

صحتك بين ايديك : تعهد منتجو المياه المعدنية المعلبة خلال اجتماع عقد يوم 30 مارس الجاري بمقر الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه برئاسة  المدير العام للديوان رزيق الوسلاتي من جهة و رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي المياه المعلبة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من جهة اخرى وبحضور ممثلين عن الوحدات الناشطة في القطاع بتوفير مخزون تعديلي إجمالي من المياه المعدنية المعلبة يقدر ب 85 مليون قارورة. يتم اللجوء اليها عند الضرورة لتعديل السوق وتحسبا لأي اضطراب قد يتعرض له تزويد السوق التونسية من هذه المادة الغذائية الحيوية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المعظم وموسم الذروة. 

كما تم الاتفاق خلال نفس الاجتماع و بالتنسيق مع مصالح وزارة التجارة و الصناعة على تخفيض أسعار المياه المعدنية المعلبة على مستوى وحدات الانتاج بنسبة 5 بالمائة طيلة شهر رمضان حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن .

وإضافة إلى المجهودات المتواصلة التي تقوم بها إدارة الديوان في مجال تكثيف زيارات المراقبة والمتابعة استعدادا لموسم الذروة تم الاتفاق على تسريع أعمال الصيانة الموسمية المتمثلة في تفقد سلسلة التعليب واتخاذ ما يتعين من اجراءات استباقية لضمان نجاح الموسم والانتهاء منها قبل موفى شهر افريل 2017 مع الحرص على احترام شروط نقل و خزن المنتوج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة . ويمثل الاستهلاك خلال أشهر جوان وجويلية وأوت حوالي 34٪ من حجم الاستهلاك السنوي من هذه المادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.