الحفاظات قد تشكل خطرا على صحة طفلك !!

1 165

صحتك بين ايديك : أظهرت تحاليل أجريت على حفاظات من ماركة ”بامبرز” احتوائها على مادة مستخرجة من مشتقات البترول، مما قد يمثل خطرا على صحة الأطفال.

وقامت ”جمعية صحة وبيئة فرنسا” (”آسف”) و ”لوف اند قريين” وهي نوع من الحفاظات الصديقة للبيئة، بدراسة أظهرت احتواء هذه الحفاظات الأشهر على مستوى العالم على مواد سامة تستخدم في صناعتها .

وكشفت التحاليل التي تم اجرائها ونشرت نتائجها صحيفة ”لوباريزيان”، استخدام مواد مشتقة من البترول وتحديدا ”الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات” والتي يصنفها الإتحاد الأوروبي ضمن المواد المسرطنة.

وتحتوي حفاظات بامبرز بحسب التحاليل على 0.2 ملغ/ كلغ وهي نسبة منخفضة وأقل من النسبة المسموح بها بحسب المعايير المعتمدة في الإتحاد الأوروبي

وتستخدم هذه المادة لحماية بشرة الطفل من جراء استخدام الحفاظات، ويشار إليها بـ ”بترولاتوم” على أغلفة التعليب.

وقالت مديرة جمعية ”آسف” انّ خطر هذه المواد على الأطفال كبير نظرا لأنّه خفي وتأثيرها غير آني، وأضافت ”لو كان تأثير هذه المادة فوري لتمّ تغيير طريقة تصنيع الحفاظات منذ زمن طويل. واضافت بأن”الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات ” مسؤولة عن ارتفاع الأمراض المزمنة مثل السرطان ونقص الخصوبة.

وأوضحت أنّه رغم عدم تجاوز المصنعين للنسبة المسموح بها فإن الخطر يبقى قائما، مشيرة إلى أنّ هذه المكونات الكميائية تبقى اختيارية في صناعة الحفاظات

تعليق 1
  1. اديب قحطان يقول

    اللهم احفظ اطفالنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.