ستة اسباب يخون من اجلها الرجل زوجته في تونس

0 89

هشام الشريف
دكتور في الجنسانية البشرية
مختص في علم الجنس و الوفاق الأسري
عضو الجمعية الدولية للصحة الجنسية
معتمد لدي المعهد الأمريكي لعلماء لجنس

===================================================

صحتك بين ايديك : قد يختلف البعض على حقيقة خيانة الرجل لزوجته، فهناك مقولات على أن جميع الرجال يخونون زوجاتهم، الخيانة الزوجية لا تقتصر دائما على الزوج، هناك أيضا زوجات يخن أزواجهن. ولكن النسبة الأكثر هي الرجال، لسبب واحد وهو أن الرجل لا يحتاج إلى مشاعر وحب عند ممارسته الجنس مع إمرأة أخرى. أما المرأة بطبيعتها، تحتاج إلى شعور الحب والأمان. ولذا سبب الخيانة لدى المرأة يتخلص بأنها تحتاج إلى مشاعر حب وأمان و إهتمام و احترام تنقصها .
أسباب الخيانة لدى الرجل :
السبب الأول هو المتعة في الجنس، حتى ولو كانت الزوجة تلبي هذه الرغبة لدى الرجل، إلا أن الكثير من الرجال يطيقون إلى التنويع والتعديد لأن مجرد التفكير في الجنس يهيجهم.
-السبب الثاني وهو الأكثر شيوعا هو أن الرجل غير سعيد في حياته الزوجية، فبدلا من معالجة الأمر والبحث عن حلول لإصلاح العلاقة الزوجية أو بذل الجهد في إعادة الحب إلى العلاقة، يقوم الرجل بإيجاد حل سريع للمشكلة ويبحث عن الجنس في مكان آخر.
-السبب الثالث هو أن الرجل أناني ويحب لنفسه الإطراءات ويصدقها وينجذب لها بسرعة، فعندما يحصل على مجاملة من زميلته في العمل أو أي فتاة في الشارع أو أي مكان آخر، يصدق أنه ما زال جذابا، ليثبت لنفسه أنه ما زال شابا ومرغوب به.
-السبب الرابع هو الهروب من المسؤولية، فعند إقامة علاقة جنسية مع إمرأة أخرى غير الزوجة، لا داعي لتحمل أي مسؤوليات، فهي شيء مؤقت وحكم غير مؤبد.
-السبب الخامس هو السبب الوراثي، إذا كان الزوج قد نشأ في عائلة حصلت فيها خيانة الزوجية، يتقبلها وينشأ على الفكرة، لأن الأب أو الخال أو العم أو حتي الأخ الأكبر قد قاموا بذلك من قبل.
-السبب السادس هو ظن الرجال أنهم أفضل من النساء وأقوى في مجتمع ذكوري شرقي بحت، فله حق الخيانة لأنه رجل ”ذكر” دون سبب آخر. ومهما كثرة أسباب الخيانة، الخيانة فعل بشع ولا يغفر له، فالخيانة هي أقوى سبب للانفصال والطلاق، لأنها تخلع الثقة من جذورها. لكن على الرجل أخذ نقطة هامة بعين الاعتبار وهي أن الخيانة ستكشف في يوم ما.

-هل تعلمون أن موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” هو اليوم وراء ثلث حالات الطلاق التي ترصد بالعالم العربي و خاصة بلدان شمال افريقيا على خلفية خيانة زوجية افتراضية ؟؟؟ هل تعلمين أن الولايات المتحدة الأمريكية قد رصدت 66% من حالات الطلاق بسبب الفيسبوك ؟؟؟
-إن الخيانة الزوجية أو بالأحرى الخيانة الزوجية ”الافتراضية” و التي تمهد للخيانة الزوجية ”المادية” أصبحت في يومنا هذا سهلة جدا خاصة بوجود مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكن لكل شخص الدخول عن طريق صفحته الشخصية مثلا من خلال الفيسبوك، فيتعرف على امرأة افتراضية في البداية، ومن ثم تتحول إلى حقيقية لاحقا، فمن كان مستعدا للخيانة الزوجية يذهب ويلتقي بمن تعرف عليها عبر الفيسبوك، وتبدأ العلاقة… وهذه السهولة لا تنطبق على الرجال فقط، بل يمكن للزوجة أيضا إيجاد عشيق لها عبر الفيسبوك أو تويتر، فتدخل في المحادثة بغياب زوجها، ويقع الزواج في الهاوية.

بالنسبة للأرقام و النسب التي معي فهي أرقام تعكس تماما الواقع اذا اخذنا بعين الاعتبار القضايا المرفوعة لدى المحاكم التونسية في ما يتعلق بجريمة الخيانة الزوجية.
فعدد تلك القضايا اعتبره بمثابة الشجرة التي تغطي الغاب حيث لا تتجاوز النسبة 2،5 بالمائة ، و هي نسبة حسب تقديري الخاص و حسب ما نراه كل يوم و نستمع اليه من خلال التشكيات التي تصلنا و الرصد الذي نقوم به، هي نسبة بعيدة كل البعد عن النسبة الحقيقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.