hit counters كيف تقي الرياضة من سكري الحمل؟ - صحتك بين إيديك

كيف تقي الرياضة من سكري الحمل؟

إنّ النساء اللواتي يعانين من البدانة هنّ عرضة للإصابة بسكري الحمل بنسبة مرتفعة. إنّ هذا المرض الناجم عن الذروة التي تبلغها الهرمونات من النساء أثناء فترة الحمل، يضعف الحامل والجنين. كيف من الممكن، إذاً، منع الإصابة بسكري الحمل؟ الحلّ هو عبر ممارسة الرياضة.
تتجلّى عوارض سكري الحمل من خلال ارتفاع منسوب السكر في الدم. هذا المرض المتزايد وذو عوامل عدة يصيب النساء اللواتي يتخطين بأعمارهن الـ 35 سنة، واللواتي كان لديهن تاريخ عائلي ويعانين البدانة.
لمعرفة تأثير ممارسة الرياضة على سكري الحمل، تابع باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا في نروج 91 امرأة حاملاً يعانين البدانة. خضع نصف المشتركات لبرنامج رياضي بعكس النصف الثاني الذي لم يبذل أي مجهود. النساء من الفريق الأوّل اتّبعنا ثلاث حصص من المشي في الأسبوع مدة ساعة واحدة: 35 دقيقة من المشي على السجادة المتحركة و25 دقيقة من تمارين العضلات. طوال فترة الحمل، أصيبت امرأتان من الفريق الأوّل بسكري الحمل مقابل 9 من الفريق الثاني. كما تبيّن أنّ ضغط الدم قد انخفض لدى النساء الحوامل اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام. “على المدى الطويل قد تزداد هذه المضاعفات لدى الأم كما الطفل (…)، ممارسة الرياضة بوتيرة معتدلة ولكن بانتظام هي ركيزة أساسية من ركائز الوقاية من سكري الحمل.

0 thoughts on “كيف تقي الرياضة من سكري الحمل؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشبكات الاجتماعية

زريقة

nom de ton image

Humidity:
Wind: km/h
°C