hit counters نصائح وقائية بمناسبة عيد الأضحى - صحتك بين إيديك

نصائح وقائية بمناسبة عيد الأضحى

صحتك بين ايديك : في إطار الاحتفال بحلول عيد الإضحى المبارك وللوقاية من المخاطر الصحيّة والبيئيّة المرتبطة ببعض السلوكيات الغير صحيّة، تذكّر وزارة الصحة العموم بأنّ إلقاء فضلات الأضاحي بصفة عشوائيّة من شأنه أن يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والحيوانات السائبة وهو ما ينعكس سلبا على الصحة العامّة من خلال إمكانيّة الإصابة ببعض الأمراض عن طريق النواقل والجراثيم المرتبطة بتخمر الفضلات العضوية.

وفي هذا الصدد وحفاظا على سلامة البيئة والصحة العامّة، تدعو الوزارة العموم إلى المساهمة في إحكام عمليات التصرّف في الفضلات من خلال وضعها في أكياس محكمة الغلق واحترام أوقات رفعها من طرف المصالح المعنيّة. علما بأنّ هذه الفترة تتميز بتواصل ارتفاع درجات الحرارة مما يُساهم في تردي الوضع عند تصريف الفضلات بصفة عشوائية.
ومن جهة أخرى تؤكّد الوزارة على ضرورة عدم اللجوء إلى إلقاء أجزاء الأضاحي المريضة وخاصة منها المصابة بالكيس المائي على غرار الكبد والرئتين بل يتعين تغليتها في الماء الساخن لأكثر من نصف ساعة قبل تصريفها مع الحرص على وضعها في أكياس محكمة الغلق.
كما تدعو الوزارة إلى احترام القواعد المثلى للتداول السليم للحوم الأضاحي وخاصّة منها المتعلقة باحترام سلسلة التبريد وحفظ اللحوم.

 

0 thoughts on “نصائح وقائية بمناسبة عيد الأضحى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشبكات الاجتماعية

زريقة

nom de ton image

Humidity:
Wind: km/h
°C