hit counters وزارة الصحة تحذّر من استعمال عطر مضر بالصحة - صحتك بين إيديك

وزارة الصحة تحذّر من استعمال عطر مضر بالصحة

صحتك بين ايديك :،تبعا للمعلومات المتداولة ببلد مجاور حول ترويج عطر نوع “RELAX” بعديد من البلدان العربيّة والإسلاميّة يمثّل خطورة على الصحة نظرا لسميّته بعديد من البلدان العربيّة والإسلاميّة.

تحذر وزارة الصحة العموم من استعماله في صورة وجوده بالأسواق الموازية ونقاط البيع العشوائية.

كما تدعو وزارة الصحة المواطنين إلى مراجعة الجهات الصحية إذا ما تمّ استعمال العطر المذكور وذلك تجنّبا لأيّ مضاعفات سلبيّة على صحتهم.

تداولت المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية، بشكل واسع، ورقة منسوبة لوزارة الدفاع الجزائرية، تحذر من اقتناء ووضع عطر قاتل، وقالت مصالح وزارة التجارة إثر انتشار هذا القرار أنها باشرت تحقيقاً ستنشر نتائجه لاحقاً.

وبالتقصي عن حقيقة القضية، يظهر أنها أثيرت في أوقات سابقة بعدد من البلدان العربية، وأنها حملت طابع الإشاعة الموجهة للاستهلاك، في انتظار نتائج التحقيقات الرسمية.

وبحسب الورقة المنسوبة لوزارة الدفاع الجزائرية، المؤرخة في 17 اوت 2017، والصادرة عن المديرية الجهوية للصحة العسكرية التابعة للناحية العسكرية الأولى، فإن “المعلومات المتوفرة أفادت بأن التحاليل بينت أن للعطر سمية لا تظهر عند استعماله مباشرة بل لها مفعول متأخر يظهر بعد 3 أو 4 أيام من رشه على الجسد حيث يكون الموت المفاجئ”.

وجاء فيها أنّ “العطر القاتل تم اكتشافه في دول عربية وإسلامية، كالعراق، مصر، لبنان، البحرين، السودان والكويت”.

 

0 thoughts on “وزارة الصحة تحذّر من استعمال عطر مضر بالصحة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشبكات الاجتماعية

زريقة

nom de ton image

Humidity:
Wind: km/h
°C