كيفية التخلص من تجاعيد الوجه

0 104

صحتك بين ايديك : تظهر تجاعيد الوجه لدى السيدات بعد سن الثلاثين بشكل ملحوظ وتصبح مشكلة تؤرق الكثير من السيدات، هناك عوامل كثيرة تعمل على ظهور التجاعيد أهمها التعرض المباشر للشمس ولفترات طويلة، التدخين والإدمان على الكحوليات كما أن التوتر يلعب دورا مهما في ظهورها، وبالتالي يجب عليك سيدتي العناية بالبشرة من خلال تغذيتها بالمواد الطبيعية كالعسل والليمون والحليب حتى تتمكن البشرة من التخلص من كل ما فيها من شوائب وترسبات خاصة الناتجة من مواد التجميل فيجب الحرص على تنظيف وتقشير البشرة باستخدام الكريمات التي تمنح البشرة الترطيب المثالي والتخلص من طبقات الجلد الميت والحفاظ على شبابها وحيويتها .
-1 بعض الطرق للحفاظ على البشرة:
أ‌- الحمام البخاري : يعد حمام البخار من أسهل للعناية بالبشرة فهو مهم جدا للتخلص من جفاف البشرة وترهلها ويجب ان يحتوي حمام البخار على الزيوت الطبيعية كزيت الليمون وزيت الجزر والبابونج حيث يتم خلط ثلاث ملاعق من البابونج مع بضع قطرات من زيت الجزر وزيت الليمون إلى إناء من الماء المغلي ثم تعريض الوجه لبخار الماء لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه وينظف بغسول خفيف لمنح البشرة الترطيب المثالي.
ب‌- ماسك الخوخ: يعتبر ماسك الخوخ من اهم العوامل التي تعمل على منع ظهور تجاعيد البشرة حيث يتم مزج ثمرة من الخوخ مع كوب من اللبن وبياض بيضة واحدة ويوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد ثم يستعمل كريم مرطب للبشرة
ت‌- ماسك الموز: تمزج موزة مع ربع كوب من كريمة الخفق وكبسولة فيتامين e ويوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويكرر مرتين في الأسبوع.
ث‌- ماسك الياغورت الطبيعي : قومي بخلط ملعقة زيادي وملعقة عسل ونصف ملعقة عصير برتقال وربع كوب من الموز امزجهم جيدا ثم افردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يزال بقطعة قماش مبللة بماء دافئ، بعد ذلك استخدمي مرطب للبشرة للحفاظ على على نظارتها.
ج‌- الصابون الطبيعي: استخدمي أنواع الصابون الغنية بالمواد والزيوت الطبيعية بدلا من المنتجات الأخرى الصناعية، فإنها في الغالب تكون قاسية على البشرة وتتسبب في تجريد الجلد من زيوته الطبيعية.
2. العادات الخاطئة لظهور التجاعيد المبكرة :
أ‌- التدخين: يعتبر التدخين من أكتر العوامل المسببة للتجاعيد ،حيث ان بعض الابحاث الخاصة بجراحة التجميل اثبتت الارتباط الوثيق بين التدخين والتجاعيد ، وظهورها بوضوح لدى المدخنات في سن صغيرة .
ب‌- النظام الغذائي السيء: يعد تناول الطعام الغير الصحي من العوامل الأساسية لظهور الشيخوخة المبكرة، حيث أن السكريات تعمل على زيادة الوزن وفقدان الجلد مرونته، كما يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى ارتفاع مستوى الأنسولين بالدم، مما يؤدي للإصابة بالالتهابات التي تعمل على تفتيت الكولاجين والإيلاستين، والذي يؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد .
ت‌- مضغ العلكة: يؤدي إلى ظهور التجاعيد أسفل الفم، وحدوث مشاكل في بنية الفم ومظهر البشرة ، لذا ينصح بالإقلال من مضغ العلكة والحفاظ على شباب البشرة .
ث‌- النوم دون تنظيف البشرة: يعتبر النوم دون ازالة المكياج السبب الرئيسي لظهور التجاعيد ، حيث تتراكم بقايا المكياج على خلايا البشرة وتعمل على غلق المسام ، وتكسر الكولاجين ، مما يعمل على ظهور علامات الشيخوخة بسرعة وظهور الخطوط الدقيقة بالوجه والرقبة ، لذا ينصح دائما بغسل الوجه جيدا بالغسول المناسب لنوع البشرة بعد إزالة المكياج ثم ترطيبها بالمرطب المناسب .
ج‌- التعرض للشمس: يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة مع ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف لجفاف البشرة، مما يؤدي إلى نقص الكولاجين بالجلد وظهور التجاعيد خاصة حول العين في وقت مبكر، لذا يجب الاعتناء بوضع واقي الشمس في فصل الصيف قبل الخروج من المنزل بفترة كافية لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة .
ح‌- طريقة النوم: تؤثر بشكل كبير في تجعد الجلد واكتسابه بعض الخطوط والعلامات الدقيقة ، لذا يجب تفادي النوم على الوجه إذ يفضل النوم على الجانب الأيمن ، والنوم على وسادة ناعمة حتى لا تترك آثارها على بشرة الوجه .
خ‌- تناول كميات قليلة من الفاكهة والخضروات: تتميز الفاكهة والخضروات بوجود كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، والتي تشتهر بأثرها الرائع لمحاربة تجاعيد البشرة ، وتخليص الجسم من الجذور الحرة الضارة.

د‌- التوتر: يؤدي القلق والتوتر لظهور تجاعيد الوجه ، وكذلك النوم لعدد ساعات غير كافية ، والذي يؤدي للشعور الدائم بالإرهاق والذي يظهر بوضوح على مظهر الجلد والبشرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.