تدشين وحدة مياه بزغوان

0 5٬699

صحتك بين ايديك : تم اليوم الاثنين 26 مارس 2018 تدشين وحدة تعليب مياه معدنية بولاية زغوان  تنتج 8000 قارورة في الساعة و40 مليون قارورة في السنة وبطاقة تشغيلية في حدود الـ50 عاملا.

مشروع كلفته 8,2 مليون دينار، سيمكن ولاية زغوان من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المياه وفق المدير العام للديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه رزيق الوسلاتي الذي أكد أن لتونس اليوم 24 علامة مياه معدنية وتصدر بعض الكميات الى القطر الليبي

ومن جهته أوضح وزير الصحة عماد الحمامي أنه سيكون هناك دعم من الحكومة للشركة في مجال التوزيع الوطني ومجال التصدير أيضاً.

وشدد الوزير على أهمية دعم منظومة تخزين المياه في تونس و على أن الحكومة ستدعم و تشجع كل من يريد الاستثمار في قطاع المياه في ولاية زغوان أو غيرها من المناطق.

 تعتبر تجارة المياه المعلبة من القطاعات الحديثة نسبيا حيث بدأت هذه التجارة في العالم على نطاق واسع في بداية الثمانينات تقريبا، ومنذ ذلك الوقت تشهد هذه التجارة نسقا تصاعديا في النمو إجمالا.
•ربما يكون من المثير للاهتمام الإشارة إلى أن بعض مصانع المشروبات الغازية في العالم تتجه اليوم بصورة متزايدة نحو تعليب المياه كأحد مصادر الدخل.
كما تشير بعض الدراسات إلى أن المياه المعلبة أصبحت بالنسبة لمئات الملايين من سكان العالم جزءا أساسيا من حياتهم فعلى سبيل المثال: أوشك استهلاك المياه المعلبة خلال فترة خمس سنوات (2010-2015) على بلوغ الضعف في الصين من 17 مليار لتر إلى 33 مليار لتر وتتجاوز مبيعات دانون من المياه المعلبة مبيعاتها من حليب الأطفال في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.