حقائق غير متوقعة تزيد من السعادة !

0 5٬586

صحتك بين ايديك وجد فريق من الباحثين في جامعة هارفارد أن الاحتفاظ بالزهور الطازجة في المنزل يساعد في الابتعاد عن القلق والمزاج السلبي، فقد شعر بعض الناس بأنهم أكثر تعاطفًا مع الآخرين حيث يزيدهم الورد طاقة وحماسا في العمل. وفي نفس النطاق، هناك 7 عوامل غير متوقعة تزيد من الإحساس بالسعادة كما يلي:

1. الابتسامة :

بينما قد تفكر في الابتسام كرد فعل للشعور بالسعادة، يقترح بعض الباحثين أن البسمة يمكن أيضا أن تؤدي إلى الفرح. ولهذا، قد يساعد فعل الابتسام البسيط – حتى لو كان عليك إجباره – على تنشيط مراكز السعادة في دماغك، مما يجعلك في مزاج أفضل.

2. قم بتشغيل مربع الضوء :

العلاج بالضوء هو علاج فعّال للاضطراب العاطفي الموسمي (SAD)، لكن الخبراء يوافقون على أنه يعمل على علاج أعراض الاضطراب والاكتئاب أيضًا. هل تشعر بالكآبة؟ يمكنك تشغيل صندوق إضاءة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ولكن لتشعر بتأثيراته الكاملة، استخدمها كجزء من روتين العلاج اليومي.

3. افتح الظلال :

إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى صندوق إضاءة، فإن مجرد ترك بعض أشعة الشمس  تدخل غرفتك أو مكتبك يمكن أن يمكن أن يغير من حالتك المزاجية. عندما تكون مساحة العمل أو منطقة المعيشة الخاصة بك أكثر إشراقًا، فإنك تميل إلى الشعور بالسعادة أيضًا.

4. الخروج :

تبدأ في الشعور بالملل والحزن؟ اتجه إلى الخارج للاستمتاع ببعض أشعة الشمس. ينتج جسم الإنسان “فيتامين د” عند تعرضه لأشعة الشمس، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامين أكثر عرضة للاكتئاب والقلق والتعب. ادخلي أشعة الشمس لمدة 20 إلى 25 دقيقة من ضوء الشمس لتضيء حالتك المزاجية بشكل طبيعي.

5. جرب التأمل :

التأمل هو الإجهاد مع عدم وجود آثار جانبية ضارة. وقد أظهرت الدراسات أن فوائدها تتراوح بين الحد من الألم وانخفاض ضغط الدم إلى زيادة في الرغبة الجنسية. ما هو أفضل جزء؟ كونها تطلق مواد كيميائية “سعيدة” في الدماغ مثل “السيروتونين” و “الدوبامين “و “الاندورفين” وكلها تعمل معاً لتجعلك في مزاج أفضل. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، جرب التأمل الإرشادي للتخلص من التوتر لبدأ صباحك.

6. رائحة البرتقال :

تجلب روائح الليمون، مثل البرتقال والليمون و”الجريب فروت”، تفاعلات كيميائية إيجابية في الدماغ وتعمل كذلك على تخفيف التوتر. فإذا كنت تريد أن تشعر بالارتياح، استخدم بضع قطرات من زيت الحمضيات المعطر على نقاط الضغط. يمكنك أيضًا مزج الرائحة مع رائحة زهرية مثل الياسمين لزيادة التأثيرات الإيجابية.

7. الشكولاطة :

تحتوي الشوكولاتة على “التريبتوفان” ، الذي يعزز إنتاج “السيروتونين” في الدماغ، مما يُحسن من المزاج. فهو يزيل الكآبة الشتوية لاحتوائه على “phenylethylamine”، وهو نفس المادة  التي يخلقها الدماغ عندما الشعوربالحب – “الإندورفين الجيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.